ÇáãÔÇÑßÇÊ ÇáÔÇÆÚÉ

What’s Hot

5 جراثيم خطيرة احذر منها أثناء التواجد في المرحاض

قد يكون لكل منا طقوسه الخاصة لحماية نفسه عند الجلوس على مقعد المرحاض، خاصة لو كان مرحاضًا عامًّا. لا تقلق، فبحسب الإحصائيات 50% من البشر في الولايات الأمريكية وحدها يشاركونك هذا الخوف ويرفضون استخدام المراحيض العامة، ولا يجب أن نعتبر هذا الأمر مبالغة خاصة عندما نتعرف على الكائنات الخطيرة التي تتجول في تلك المراحيض وما تمثله من خطر على صحتنا.
germ-toilet_300
في كل بوصة مربعة من مقعد المرحاض سنجد أكثر من 50 نوع من البكتيريا، وهو رقم متوسط قد يزيد وقد يقل بحسب الحالة، ولكنك قد تتفاجأ إذا أخبرتك أنه ليس كبيرًا لهذه الدرجة، فأجزاء أخرى من منزلك تحتوي على أضعاف هذا الرقم من البكتيريا. على سبيل المثال، اسفنجة المطبخ التي نستخدمها لغسل الأطباق تحتوي على 10 ملايين بكتيريا في كل بوصة مربعة أي أنها أقذر من مقعد المرحاض بـ200 ألف مرة ولذلك فهي تحمل لقب أقذر شيء في المنزل وفقًا لدراسة تثبت ذلك. لوح تقطيع الطعام ومقابض الأبواب وغيرها من الأشياء المنتشرة في المنزل من المواطن المفضلة للجراثيم ولكننا بصدد تسليط الضوء اليوم على المرحاض نظرًا لخطورة الجراثيم التي تجوس خلاله.
عند زيارتك لمرحاض عام توقع أن تجد الجراثيم والفيروسات الجنسية أولًا فهي تنتقل بمجرد اللمس عبر الجلد مثل بكتيريا الكلاميديا وفيروس الهربس ولكن يمكنك أن تتنفس الصعداء فهذه الجراثيم تموت سريعًا بمجرد انتقالها لمقعد المرحاض البارد ولكن هذا لا ينطبق على كافة الجراثيم. ومازالت هناك مجموعة لا يستهان بها من الجراثيم التي يمكن أن تنتقل إليك عبر ذلك العرش الخزفي إذا جلست عليه في ظروف مناسبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق